بيت محبة لكل طفل
حديقة تزلج لأول مرة في فلسطين
حديقة تزلج لأول مرة في فلسطين

أول حديقة تزلج في فلسطين تفتتح للشباب في قرية الأطفال SOS - بيت لحم .

في السادس عشر من اذار عام 2015 ، تم الافتتاح الكبير لأول حديقة تزلج في فلسطين في قرى الأطفال SOS في بيت لحم. قد تم إنجاز هذا المشروع بالتعاون بين مؤسسة سكيت إيد Skate-Aid (مؤسسة ألمانية تعنى بتطوير المشاريع الإنسانية الخاصة بالشباب والاطفال) ومنظمة قرى الأطفال الدولية و شركة دوتشيه بوست دي. أتش. أل. الألمانية Deutsche Post/DHL (شركة ألمانية لخدمات البريد) وبدعم سخي من التبرعات الألمانية الخاصة. 
ويهدف المشروع منح الأطفال النشاطات التي يمكنها التخفيف عنهم من ضغوط الحياة اليومية في فلسطين، وكذلك لبناء الإحساس بالانتماء للمجتمع.

تحدث الدكتور " ويلفريد فيسلوزيل Wilfred Vyslozil " من منظمة قرى الأطفال SOS الدولية قائلاً :

" في البلاد التي يكون فيها الأطفال محاصرين داخل الأسوار، فإن التزلج يمنحهم إحساسا بالحرية، أما بالنسبة للأطفال الذين ينشؤون دون رعاية أبوية  فالتزلج يعلمهم التركيز والعزيمة والمهارات الحياتية الدائمة. التزلج أيضاً يبني مجتمعاً داعماً محباً وقائماً على الصداقة ". 

وتقع حديقة التزلج الجديدة في  مقر قرية الاطفال SOS – بيت لحم. حيث كان هناك فريق من ذوي الخبرة من سكيت ايد مشرف على هذا البناء، والذي بدأ في نوفمبر الماضي، كما حضر مؤسس حديقة التزلج تيتوس ديتمان DittmanTitus  حفل الإفتتاح، فهو لديه اعتقاد شديد أن التزلج هو رياضة هادفة ومفيدة تساهم في صقل شخصية الشباب " إذا سقط أحدهم، وأذى نفسه، فهو ينهض ويحاول مرة أخرى" .
لقد شارك مجموعة من الشباب في قرية الاطفال SOS – بيت لحم لمدة يومين في التدريب في خريف عام 2014، حيث تعلموا كيفية التزلج وقام متطوعون من سكيت ايد بسلسلة من الدورات التدريبية والدروس لأطفال SOS والشباب وأفراد المجتمع خلال عام 2015.